تبادل اطقم الانقاذ 2015

عرفت عملية تبادل اطقم وحدات الانقاذ الأوروبية بتنسيق من السيدة لينده جلسمة مشاركة 13 دولة اي  بزيادة اثنين مقارنة مع سنة 2014 و احتضنتها مصالح الانقاذ الهولندية وكان الهدف الرئيسي للعملية الرابعة من نوعها دعم تبادل الخبرة وتحسين خدمات الانقاذ البحري بأوروبا من خلال مساعدة اطقم وحدات الانقاذ على التعلم من بعضهم البعض.

لقي هذا المشروع المنتظم و الممتد لسبعة ايام نجاحا كبيرا من خلال الأهداف المسطرة له و التي تتمثل في ضمان تبادل الخبرات العملية والممارسات الجيدة في مجال الانقاذ البحري و المساعدة في تنمية القدرات الشخصية ما يسمح للمتطوعين من اكتساب مهارات جديدة.

انها تعتبر بمثابة منصة للاتصال بين المنظمات العاملة في مجال الانقاذ البحري مما يتيح تبادلا للنتائج والتقييمات والخبرات كما يساعد ايضا أفراد أطقم وحدات الانقاذ من تحسين كفاءتهم في اللغة الإنجليزية البحرية وذلك لأن اللغة الإنجليزية هي لغة العمل العالمية داخل المنظمات البحرية بجميع أنواعها.

ويشمل برنامج الدورة تدريبات على متن وحدات الانقاذ التابعة للمنظمة المضيفة و كذا تكوينا في مجال الإسعافات الأولية والملاحة وإدارة السفن ومكافحة الحرائق والتصدي لانقلاب المركب والقيادة.

كما أصبحت زيارة مراكز الانقاذ التابعة للمنظمات المضيفة جزءا أساسيا من هذا الحدث تمكن من توفير فرصة مباشرة لمعرفة كيفية عمل الآخرين.

وأوضح المدير العام للفدرالية السيد بروس ريد: "أن برنامج تبادل اطقم وحدات الانقاذ الأوروبية أصبح الآن يلعب دورا اساسيا و مهما في تكوين المتطوعينالعاملين بالإنقاذ البحري بجميع أنحاء القارة و ذلك من خلال مبادرة السيدة لينده و حصوله على دعم برنامج الاتحاد الأوروبي ايراسموس + الذي قام بتمويل هذا الحدث للمرة الأولى هذا العام كما أصبح اداة مهمة للفدراليةلنشر المعرفة و الممارسات الجيدة.

أطقم الوحدات من المتطوعين المشاركين في الدورة يلتزمون بالعمل لآلاف الساعات من وقتهم كل عام لخدمة مجتمعاتهم حيث انه في عام 2014 أنقذت هذه الأطقم أكثر من 25000 شخص.

مديرة المشروع السيدة ليندة جلسمة تقول: "أعجبت مرة أخرى بحماس و رغبة المشاركين في التعلم و تلقين زملائهم ما خبروه خلال تجربتهم المهنية و مع تأكيدهم انهم كسبوا أفكارا جديدة سيستفيد منها كل من منظماتهم وزملائهم من رجال الانقاذ في بلدهم."

ردود الفعل الأولى من أولئك الذين يحضرون هذه التظاهرة لهذا العام يعطي أكبر حافز لتوسيع هذه المبادرة مع العديد من المنظمات مشيرة إلى أنها تعتبر تجربة الحياة.

وعلق احد المشاركين من البلد المضيف ان المشاركين تمكنوا من تكوين فريق متكامل و منسجم خلال أسبوع واحد بالرغم من كونهم اتوا من بلدان مختلفة من جميع أنحاء العالم وأنهم يقومون جميعا بعمل رائع بغض النظر عن القوارب والمعدات والميزانيات المختلفة لكن بنفس القلوب والعقول ".

احدى المشاركات من أيسلندا تمت استضافتها في الدنمارك تقول: "يا له من أسبوع لرائع سأعود الآن إلى بيتي بكثير من الانشراح و السرور والكثير من الأشياء الجديدة والخبرة ويرجع الفضل في نظري إلى أولئك الذين جعلوا هذه المبادرة تجربة العمر.

لمزيد من ردود الفعل، وللحصول على انطباع حقيقي حول المبادرة المرجو زيارة الموقع :www.imrfexchange.org/media-gallery وصفحة الفيسبوك للفدرالية للاستماع مباشرة للمشاركين!

المشاركون الذين حضروا هذه التظاهرة اتوا من مصالح خفر السواحل الدنماركية و مصالح الانقاذ الفنلندية والمؤسسة الملكية الوطنية للإنقاذ البحري بالمملكة المتحدة و ايرلندا و مصالح الانقاذ الألمانية ، وجمعية الانقاذ البحرى السويدية والجمعية النرويجية للبحر الإنقاذ و الجمعية الآيسلندية للبحث والإنقاذو والجمعية الوطنية الفرنسية لإنقاذ في البحر. كما حضر التدريب أفراد أطقم اللإنقاذ بكل من روسيا و اليونان و ايرلندا و استونيا و البرتغال.

ترغبون في الانضمام للمبادرة؟ الدورة المقبلة ستعقد من 24 سبتمبر الى 1 أكتوبر 2016. لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال عبر البريد الإلكتروني: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Contact Info

International Maritime Rescue Federation
50 Allardice Street
Stonehaven
AB39 2RA
United Kingdom

Telephone: +44 (0) 1569 767405

E-mail: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Log In Members

Members can log in here. Have you forgotten your username/password? E-mail us at info@imrf.org.uk for resetting your password. Or use the "Forgot Login?" function below.