أعضاء من الفدرالية يوافقون على تنسيق تدخلهم المطلوب في الأزمات

 

كتب المدير التنفيذي للفدرالية السيد بروس ريد حول هذا الموضوع كتب ما يلي:

اجتمعت أطر عليا تمثل عدة منظمات أوروبية أعضاءبالفدرالية بأوسلو في نوفمبر من كل من مصالح الإنقاذ الألمانية و المؤسسة الملكية للإنقاذ بهولندا و الهيئة الملكية الوطنية للإنقاذ بالمملكة المتحدة و إرلندا و جمعية الانقاذ البحرى بالسويد بالإضافة لمصالح الإنقاذ بالنرويج.

اهتمت كثيرا هذه المؤسسات بالأزمة الجارية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​(انظر صفحة 5 و 7) كما رغبت في تنسيق العمل في ما بينها ضمانا لتقديم خدمات البحث والإنقاذ بالمنطقة ذات جودة عالية.

الأزمة لا زالت جارية حيث يحاول الاشخاص بكثافة العبور إلى أوروبا هربا من الحرب والإرهاب أو سوء المعاملة و كذلك منهم الذين لا يقومون بهذه المحاولة إلا بحثا عن حياة أفضل. بحلول منتصف نوفمبر تكون أكثر من 836،000 شخص قد وصلت عن طريق البحر والغالبية العظمى منهم يسلكون طريق بحر إيجه إلى جزر اليونان و أكثر من نصف عددهم يفرون من سوريا: انظر بيانات المفوضية العليا للاجئين:http://data.unhcr.org/mediterranean/regional.php

يعرف العالم قصص فظيعة حول محاولات القيام برحلات بحرية طويلة في ظروف مروعة من شمال افريقيا في اتجاه مالطا و إسبانيا وخصوصا في إيطاليا. وقد قامت مصالح البحث والإنقاذ في هذه البلدان بعمليات الإنقاذ الجماعي حيث تقوم بها بشكل يومي تقريبا.

حاليا بمجيء فصل الشتاء نقص عدد هذه التدفقات عكس منطقة بحر ايجه التي لا تزال تسجل ضحايا عدة كما ان مصالح الإنقاذ تعرف زيادة مهولة في عدد تدخلاتها.

كل المجتمعين بأوسلو اتفقوا تنسيق عملهم بالمنطقة بشكل صحيح مع الرفع من عدد الوسائل و الموارد المعتمدة و الذي سيساعد على تفادي كثير من المشاكل التي تحصل بين العديد من المنضمات المعنية باستقبال الضحايا برا بما فيها المؤسسات المبتدئة و كذا الأفراد و لذلك فقد طلب منالفدراليةالمساعد ة في هذا الشأن.

في خطوة اولى سيقوم فريق عمل بالاجتماع مع مصالح خفر السواحل اليونانية لتقييمدقيق لوضعية مصالح الإنقاذ العاملة ببحر إيجه وتقديم تقرير إلى فريق التنسيق في منتصف ديسمبر.

ستواصل الفدرالية جمع المعلومات بما في ذلك تلك المستمدة من نظام إدارة المعرفة "سبكتروم"، للمساهمة أكثر في تقييم الاحتياجات و لذا فإنالمنظمات الأعضاء مدعوة للإبلاغ عن نوع المساعدة التي يعتزمون القيام بها بجنوب البحر الأبيض المتوسط.

ستعمل الفدرالية كذلك بتعاون مع السلطات المعنية و مصالح الإنقاذ العاملة بالمنطقة علما بأن تنسيق عمليات البحث والإنقاذ تبقى من اختصاص مراكز الإنقاذ البحري المعنية.

على هذا الأساس سوف تحاول الفدرالية تقديم المساعدة اللائقة في المجال المناسب قدر الاستطاعة كما سيواصل الأعضاءتقديم الدعم لمبادرات الإنقاذ بالمنطقة كما نشير الى اننا تلقينا دعما كبيرا من طرف بعض موزعي معدات السلامة الذين هم ايضا أعضاء IMRF بالفدرالية..

لا زال الطريق طويلا لكننا معا و سويا سنكون اكثر قوة.

Contact Info

International Maritime Rescue Federation
50 Allardice Street
Stonehaven
AB39 2RA
United Kingdom

Telephone: +44 (0) 1569 767405

E-mail: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Log In Members

Members can log in here. Have you forgotten your username/password? E-mail us at info@imrf.org.uk for resetting your password. Or use the "Forgot Login?" function below.