تطويرمهمة الإنقاذ البحري بالقطب الشمالي

 

نهاية أكتوبر الماضي حضر ممثلو الثماني الدول القطبية و هي كندا و الدنمارك و فنلنداو أيسلندا و النرويج و السويد و الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا اجتماع منتدى خفر السواحل القطبية الشمالية المنعقد بولاية كونيتيكت و قامت بالتوقيع على اتفاق يهدف للتعاون وتنسيق عملها و نشاطها بمياه المحيط المتجمد الشمالي.

هذا الإتفاق سيمكن من دعم التعاون وتبادل المعلومات افاد اللواء بول زوكونفت قائد خفر السواحل بالولايات المتحدة لراديو كندا الدولي. "كثير منا يقوم بتمارين ميدانية و نستخلص الدروس منها و غالبا ما ننظم تمارين متشابهة جدا وأحيانا نرتكب نفس الاخطاء لذلك وجب علينا وضع الية للتعلم من الآخرين."

مايقوله الأدميرال ينطبق على مهمة الإنقاذ بجميع انحاء العالم و الفدرالية الدولية للإنقاذ البحري حريصة على جعل هذا المبدأ معتمدا على نطاق واسع.

لقد كان اللقاء ورشة دولية عقدت في أكتوبربجامعة ألاسكا بأنكوريدج و ارتكز على التنسيق بين قدرات الدول والحكومات المحلية والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية للتدخل بالقطب الشمالي عند وقوع حادث بحري كبير.

وكان التمرين يهدف لفهم وتحديد قدرات البحث والإنقاذ ووسائل التنسيق والقيادة والسيطرة بين المتدخلين و اصدار توصيات تمكن من تحسين جودة خدمات الإنقاذ البحري دون اهمال التعرف على التحديات المرتبطة بنمو اعداد سكان القطب الشمالي والتغيرات البيئية وتأثيرها على عمليات الإنقاذ بالبحر.

سيتم وضع تقرير حول ما خلص اليه الإجتماع كما ستنظم الولايات المتحدة تمرينا ميدانيا خلال سنة 2016.

Contact Info

International Maritime Rescue Federation
50 Allardice Street
Stonehaven
AB39 2RA
United Kingdom

Telephone: +44 (0) 1569 767405

E-mail: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Log In Members

Members can log in here. Have you forgotten your username/password? E-mail us at info@imrf.org.uk for resetting your password. Or use the "Forgot Login?" function below.