أخبارمنجنوب المحيط الهادئ

مثل القيم بروك آغشبولد Brooke Archboldفي يونيو/حزيران و لمدة خمسة أيام،  الفدرالية الدولية IMRFفي ورشة عمل إقليمية حول البحث و الإنقاذ  و التي  عقدت  في سوفا، فيجي Fiji، و حضرها أكثر من 70 شخصا. فقد تم تنظيم هذه الورشة من قبل الأمانة العامة لمجموعة المحيط الهادي (SPC) بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية وسلطات فيجى. وتضمنت مظاهرة للبحث و الإنقاذ من قبل القوات البحرية لفيجي ولعبة لمحاكاة عملية انقاذ جماعية التي تم تطويرها من قبل قوات خفر السواحل الأمريكية .

التزم مندوبو هذه المنطقةبالإسراعلقبولنهج مقاربة إقليميةحول التعاون فيما يتعلقبالبحث و الإنقاذ ما بين 24 بلدا و إقليما من جزر المحيط الهادئ.   فمجموعة هذه االمنطقة  تنسق حاليا عملية التنمية،بدعم من سلطاتالبحث و الإنقاذلنيوزيلنداواستراليا وبولينيزياالفرنسية،كاليدونيا الجديدةوالولاياتالمتحدة.

وشدد هؤلاء المندوبونعلى أهميةسن تشريعاتووضع خطط وطنية فعالة تتعلقبالبحث و الإنقاذ،كما  يجب أن تشملهذه الخططعمليات الانقاذالجماعيفي ضوءموجة ارتفاعحركةالسفن السياحيةوالنقل الجويفي المنطقة.

وإدراكا منهمبقليةالموارد المالية والبشرية، شجعالمشاركون في ورشة العملعلى تحسين التواصلوالتخطيطبينالهيئات المسؤولة عن البحث و الإنقاذالجوي و البحري و البري،وفحصالمنافع منإنشاء مركز مشتركلتنسيق الإنقاذ.

وأعرب المندوبون من  خلال هذه الورشة عن المخاوف بشأن عدد من الحوادث في المنطقة التي كان من الممكن تفاديها بسهولة، و التي أدى الكثير منها إلى خسائر في الأرواح. كما اتفقوا على أنه يتعين على الجميع القيام بالمزيد من الجهد لتعزيز السلامة في البحر، لا سيما فيما يتعلق باستغلال القوارب التقليدية. وحث هؤلاء المسؤولين على التأكد من أن السفن توجد على ظهرها بعض وسائل الاتصال، من ضمنها أدوات ذات تقنيات بسيطة مثل عاكسات رادار، مرايا إشارة، وأشرطة دالة على البحث و الإنقاذ ، أشرطة عاكسة للضوء و ملابس بألوان عالية الوضوح.

وقال بروك "كلالأممفي المنطقة يتقاسمونبعضالقضايا والصعوباتمن ناحية إدارةالبحث و الإنقاذ البحري"، كما أضاف. " فالثقافة السائدةتستند على ما هو بحري، ولكن هناك قلة منالسكانمتفرقة عبرمناطق بحرية شاسعةفي مواقع نائية. كما أن الميزانياتمحدودة،وكذلكموارد منظومة  البحث و الإنقاذ".

وستواصل الفدرلية  الدولية  IMRFبذل أقصىمافي وسعها لدعم  مجموعة المحيط الهاديSPCو برنامج التعاون التقنيالمتكامل للمنظمة البحرية الدوليةلمنطقة المحيط الهادئ. وستعقدالورشةالإقليمية للبحث و الإنقاذ القادمةفي عام 2015.

Contact Info

International Maritime Rescue Federation
50 Allardice Street
Stonehaven
AB39 2RA
United Kingdom

Telephone: +44 (0) 1569 767405

E-mail: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Log In Members

Members can log in here. Have you forgotten your username/password? E-mail us at info@imrf.org.uk for resetting your password. Or use the "Forgot Login?" function below.